العاب مزرعتنا السعيدة

العاب 13 يونيو, 2016 التعليقات على العاب مزرعتنا السعيدة مغلقة

سوف تلعب العاب مزرعتنا السعيدة، احد افضل مراجعات المجانية

هل أنتم على أتم الإستعداد للغوص في عالم جديد وخوض مغامرات جديدة ؟ نقدم لكم اليوم لعبة تحظى بشهرة كبيرة لدى الجمهور العربي عبر الفايسبوك، ألا وهي مزرعتنا السعيدة.

إن مزرعتنا السعيدة لا تتصف بالسعادة فقط بل بالكرم والسخاء كذلك، فهي تكافئ كل المزارعين الأوفياء بالكثير من الهدايا، التسجيل اليومي كاف للحصول على أكبر قيمة من الهدايا بالإضافة إلى جوائز التقويم الشهري، سنتطرق لتفاصيل هذه الجوائز والهدايا في ما بعد.

من المؤكد أنها لو كانت لعبة عالمية (أي باللغة الإنجليزية) لحظت بشهرة أكبر نظرا للمجهودات الجبارة المبذولة لانتاج نظام اللعب والذي لا نكاد نمل منه أبدا ولو بعد مضي ساعات، بالإضافة إلى الرسومات والامكانيات المتعدد من ناحية الديكور وأنواع الحيوانات والمباني والمزروعات… إلخ.

نعلم جيدا أن للأصدقاء دور كبير في جل الألعاب في الفايسبوك، إلا أن دورهم قد يكون أكبر في لعبة مزرعتنا السعيدة، يمكن زيارة مزارعهم وتتبع تطورها والمساهمة في نموها كذلك، كلها تفاصيل سنتطرق إلها بعد شرح نظام اللعبة وقواعدها بشكل مدقق :

نظام وقواعد مزرعتنا السعيدة..

تبدأ اللعبة في ضيعة صغيرة تحتوي على بقرة وبعض البقع الأرضية الصغيرة المزروعة بالرسيم والقمح بالإضافة إلى معمل صغير لإنتاج الجبن وشجرة تفاح وطاحونة هواء أوروبية.. المهمة في بدايتها سهلة جدا، أول ما يتوجب القيام به هو الحصاد، يجب إذن حصد القمح والرسيم والتفاح ثم وضع القمح داخل الطاحونة لإنتاج الطحين.. يمكن تعبئة الطاحونة ب ثلاث أكياس من القمح في آن واحد في انتظار أن يتم انتاج الطحين بعد خمس وأربعين ثانية لتجميعه. أما فيما يخص الرسيم فيجب استخدامه لتطعيم البقرة حتى تستطيع انتاج الحليب خلال دقيقة من الزمن..

بعد الحصول على منتوج كاف من الحليب يمكن وضعه داخل معمل الجبن حيث يتم انتاج كمية مهمة من الجبن خلال خمسة وأربعين ثانية..

بالمقابل يمكن بيع المحصودات والمنتوجات من الجبن والتفاح والحليب والرسيم والقمح… إلخ، وذلك بهدف جني مال يكفي لشراء منتوجات أخرى قابلة للزرع من البذور والأشجار كالذرة والقرنفل والعنب وشجرة الشوكولاته وشجرة الكرز… إلخ، كما يمكن شراء بعض الحيوانات كالخروف والماعز والثور والأرانب والدجاج بالإضافة إلى الموائل والبرك المائية إلى جانب المعدات كمعامل صنع الكيك والعصارات التي تختلف من حيث نوع العصير المنتوج وآلات صنع الزيوت أو القهوى أو العطور إلخ.. كل هذه البذور والأشجار والحيوانات والمعدات تعمل على تعزيز انتاج المزرعة وجودته..

من جهة أخرى يمكن تطوير المزرعة ببعض الأبنية التي تبتعد شيئا ما عن مضمون المزرعة كمحلات للتجميل ومتاجر للحلوى ومستودع للديكورات ومحل تنسيق الزهور إلخ.. نجد بالإضافة إلى كل هذا بعض الأسمدة التي تعمل على تسريع انتاج المزروعات أو تحسين مردوديتها، كما نجد أدوات وأسمدة خارقة للعادة كدلو سقاية خارق يساعد على النمو السريع للأشجار وسماد خارق أو أمطار قوس قزح اللذان يسرعان من نمو المزروعات بالإضافة إلى طائرة زراعية تضاعف انتاج جميع المحاصيل إلخ… يمكن أيضا توسيع المزرعة وشراء بعض المواد التي تلعب دورها حسب الحالات كالبراميل مثلا، دون أن ننسى التشغيل التلقائي الذي يمكن من الحصول على المنتوجات تلقائيا دون أي انتظار.ويحتاج اللاعب لتطوير مزرعته وتنفيد عدد من المهماة قصد كسب نجوم الخبرة للارتقاء في المستويات..

دور الأصدقاء أو الجيران في اللعبة

بارسال دعوات لإضافة جيران من بين الأصدقاء على الفايسبوك يمكن الحصول على عدد من الهدايا والمفاجئات، يمكن كذلك زيارة مزارع الأصدقاء وتتبع تطورهم ومسارهم، كما يمكن مساعدتهم في التسميد وسقي المزروعات والأشجار الشيء الذي يأهل للحصول على نجوم خبرة إضافيةالتي تسمح بالتقدم في المستويات..

بزيارة مزارع الأصدقاء والبقاء فيها لمدة معينة يحصل اللاعب على نقود ذهبية ونجوم خبرة زائدة. ولمد يد مساعدة إضافية للأصدقاء، يمكن اهداءهم بعض الدنانير…

ارسال دعوات لإضافة الأصدقاء كجيران يأهل اللاعب للحصول على توسيع مجاني للمزرعة حيث أقل مساحة توسيع تتطلب تسع جيران جدد، سواء تعلق الأمر بلاعبين جدد أو بأصدقاء ذي أقدمية في اللعبة..

إلى أي مدى يمكن تطوير المزرعة ؟

يمكن زيارة مزارع الأصدقاء الافتراضيين كمزرعة الجدة ومزرعة عامر الصغير للتأكد من أن اللعبة تستحق جهدا كبيرا وجبارا للحصول على أفضل أنواع المزارع من ناحية التنوع والديكور، ويضل اللاعب حرا في جعل المزرعة متعددة المجالات أو بانفرادها بمجال واحد كجعلها خاصة بالمزارع المائية مثلا بوضع برك في كل مكان وأليات ومعامل الزرع المائي..

يمكن تحويلها إلى حديقة رائعة أو جعلها مزرعة متطورة ومتقدمة في جوفها كل أنواع المعامل والأساليب الزراعية الحضارية..

لا نجد حدا لأنواع الديكورات الممكن استخدامها كشجرة المرجوحة وأسياج نباتية جميلة وبرك مائية غاية في الجمال، أو كرسي هزاز جميل وأنيق، و نافورات رائعة تتخد عدة أشكال كشكل القلب مثلا، يمكن وضع عدد كبير من الأزهار والورد حولها مثلا الشيء الذي يزين المكان إلى حد كبير، بعض الديكورات تتخد أشكال حيوانات جميلة، والبعض الآخر يتخد أشكال عجيبة تتنوع ألوانها لتتناسق مع باقي الأشياء… وكل هذا في حقيقته وجوفه يوقظ الحس الفني المطلق لدى الجميع..

بعيدا عن الديكورات والتزيين، يمكن توسيع الأراضي لحرث شتى أنواع البذور وزرع عدد هائل من الأشجار للإستفادة منها أكثر ما أمكن ببيعها أو استغلالها..

بشكل ملخص، يمكن تطوير المزعة إلى حد بعيد حسب رغبات وذوق وأهداف اللاعب..

الهدايا والجوائز والمكافئات

 

هدايا مفاجأة : من حين لآخر قد يصادف اللاعب هدايا لا متناهية تسمى ”هدايا مفاجأة” هذه الهدايا توزع بصفة عشوائية بفرق زمني متزايد، تمكن هذه الهدايا من الحصول على جل أنواع المزروعات والبذور بالإضافة إلى النقود الذهبية وبعض الحاجيات الأخرى.. بعد المطابة بالهدية الأولى يتوجب على اللاعب الانتظار لدقيقة واحدة قبل المطالبة بجائزة ثانية، وبعدها تزداد مدة الإنتظار تدريجيا..

جوائز التقويم الشهري : هناك جوائز أخرى تدعى ”جوائز التقويم الشهري” وهي جوائز يتم الحصول عليها يوميا كل شهر، يمكن الحصول على جوائز رائعة بفتحها كل يوم، سيتسائل البعض إذن لم سميت بجوائز التقويم الشهري ؟ لأن التقويم الشهري يلزم فك الأقفال اليومية، التي تكشف على الجائزة في كل يوم، لكنها سميت بجوائز التقويم الشهري لأنه يمكن فك أقفال الأيام المنصرمة التي فات أوانها مقابل ثلاث دنانير، بعد حلول شهر جديد، يستحيل فتح أقفال الشهر المنصرم..

من بين هذه المكافئات نجد : عطر الساكورا، فلفل، جبنة ماعز، سمسم، كباب اللحم المافين بطعم اللوز، ماء الزئبق، كرفس، وغيرها من البذور والمعدات..

هدايا مجانية: يجب تفقد الهدايا المجانية من حين لآخر لأنها لا تحدث عن نفسها عند حضورها، ولكونها تختفي أن لم تقبل خلال ثلاث أيام وتصبح تالفة، لذا يتوجب تفقدها من حين لآخر لألا تضيع هباءا. الهدايا المجانية الممكن الحصول عيها محدودة لكنها متعددة وهي كالتالي :

البرسيم، التمر، الشوكولاتة، رسالات قبول، أكياس طين، حجر الجير، أنابيب صفراء، قمح، أنابيب زرقاء، حليب، نجمة رأس السنة، طماطم، برغي، عنب، مسننة، حلقة خيزران، ذرة، عسل، كرات زرقاء، زجاجة حليب، أعمدة أيونية، أنابيب حمراء، أجراس صغيرة، أطباق، شموع، جزر، أعمدة كورنثية، موز، قطارة، أشرطة، أدوات طعام، أعمدة توسكانية، كرات أرجوانية، شجرة كرز، خشب البلوط، حبل، خيش، قرميد، خشب، دهان، لوح زجاجي، عشب، أدوات نحت، سياج البستان، عصير عنب، بيض، إكليل للزينة، كومة أنابيب، مرشة، لوح خشبي، سياج أبيض، قالب الكعك، حجر، أنابيب سقاية، عناب، أنابيب زرقاء، فطائر تفاح، فلفل أسود، ملفوف، دمية دب حمراء، فطائر فراولة، أشجار موز، كومة أنابيب شجرة البيت الزجاجي، لوح شجرة البيت الزجاجي، شاي القيقب، كوسا، خل، لبن الخوخ، بيتزا السجق الإيطالية وزيت الزيتون.

كما تلاحظون فهذه الهدايا المجانية متعددة لكن بعضها لا يسمح المطالبة به إلا بالوصول لمستوى محدد.

مكافأة ارتقاء المستوى : وهي مكافئات يجازى بها اللاعب كل ارتقى إلى مستوى معين، بعد الوصول إلى المستوى المطلوب، يمكن الضغط على أيقونة مكافأة ارتقاء المستوى للمطالبة بها، نجد عدة مكافئات كالسماد الخارق الذي يسرع نمو المحاصيل ويجعلها تنمو بشكل فوري مهما كانت المدة اللازمة لنموها العادي، عدد الأسمدة يتغير من مستوى إلى آخر، نجد في البداية 10 أسمدة مثلا كمكافئة أولى ثم 15 ثم 25… إلخ.

كما ترون، فإن الهدايا الموزعة يوميا وفي كل حين متعددة، تسعد نفوس اللاعبين وتدفعهم للغوص في أعماق اللعبة أكثر فأكثر، إن المزرعة السعيدة إذن تزرع الحب في نفوس اللاعبين لتحصد وفائهم ومداومتهم على اللعب يوميا..

الجيران الإفتراضيون..

سبق ذكر بعض الجيران الإفتراضيين كالجدة وعامر الصغير، دورهم يختلف عن دور الأصدقاء، ففي الحقيقة دورهم ليس أكثر أهمية من ايحاء اللاعبين ببعض الأفكار من ناحية الديكورات وطرق تزيين وتطوير محاصيل المزرعة، نرى عامر مثلا، يهتم بالزرع والحصاد أكثر من الزينة، حيث نلحظ عددا ليس بالهين من المزروعات والأراضي المحروثة، يمكن مساعدتة بتسميد بعض المزروعات حيث يكافئكم هذا الأخير باهدائكم لبعض المحاصيل، نفس الشيء ينطبق على الجدة إلا أنها لا تملك عددا كبيرا من الزروعات نظرا لاهتمامها المفرط بالديكور والتزيين. هذا لا يوحي أبدا بأن عامر الصغير لا يملك حسا جماليا أو رغبة في تزيين مزرعته، بل ربما هو الأكثر خبرة في الأمر رغم قلة الديكورات..

من المهم زيارة مزارع الجيران الافتراضيين خصوصا في بادئ اللعبة الشيء الذي يوحي بعدة أفكار من ناحية الحرث والتجميل..

المهام

بكل تأكيد، وجود اللاعب في المزرعة السعيدة ليس عشوائيا أبدا، هنالك عدة مهام يتوجب القيام بها،  من بين الأهداف المطلوبة مثلا : يمكن أن يطلب من اللاعب شراء صندوق بريد معين، تحريكه لمرة أولى، حرث قطع أرضية جديدة، زرع نوع معين من المزروعات، شراء بعض المعدات من المتجر، شراء واستخدام معامل جديدة، حيوانات، أبنية، برك مائية… إلخ، ومع مرور الوقت سيصبح المكان المسموح استخدامه ممتلئا ولن يجد اللاعب مساحة كافية لتحقيق أهداف اضافية، الشيء الذي سيتطلب منه توسيع المزرعة، وكما سبق التطرق للأمر، فإن ارسال طلبات والحصول على جيران جدد يمكن من الحصول على امكانية توسيع المزرعة مجانية، تختلف مساحة التوسيع بعدد الجيران الجدد، وإلان فسيتطلب الأمر انفاق دنانير كثيرة، أقلها ثلاثون دينارا للحصول على أصغر مساحة من القطع الأرضية..

جني المال

من الأهداف الأولوية في اللعبة، جني المال، سواء من خلال الحصول عليه كهدية أو مكافئة أو بيع المنتوجات والمحاصيل مقابل النقود الذهبية.. دوره كبير جدا حيث يسمح بشراء بذور لزرع مختلف الأنواع حسب الأهداف والاحتياجات، أو شراء معامل وحيوانات وديكورات ومباني ومساعدات زراعية، كلها أشياء قد تتطلب انفاقا مهما من النقود الذهبية، مما يجعل جنيها هدفا مهما خلال جميع مراحل اللعبة..

أدوات الزينة والديكور

من بين أدوات الزينة الموجودة في المتجر ما يلي :

فيما يخص الديكورات نجد : عامر الصغير الذي يمكن وضعه في المزرعة، بعض الديكورات التي تتخد هيئة حيوانات كالكلاب والبط مثلا، شجر مقوس ذي ديكور جميل، مسبح، دب أبيض، بركة طيور مزينة بالأشجار، زحليقة الماء، سور برسيم الحظ، سور أبيض ناصع، بئر جميل، سور وردي ربيعي، بوابة مزينة بالبالونات، طاولات، تجهيزات للنزهة، سور من الحلوى، كومة قش، سجادة، سور جلدي، سور على شكل ندفة الثلج، كوخ الزنجبيل، زلاجة، مصباح صيني، مزهرية التنين، رجل الثلج، بساط الرحلات، صندوق بريد أزرق، سياج من الصفصاف، بوابات للمزرعة، زحليقة الماء، كومة عشب، عرزال، أصيص زهور، بيت احتفالات، قصور، بيت صديق للبيئة، بركة سباحة، أكواخ حب بأشكال متنوعةـ كوخ جبلي، فزاعة، قفص طيور، كومة هدايا، ساعة شمسية، صفصاف، خيمة رومانسية…. إلخ.. من جهة الأراضي نحد عدة أراض للزينة، بعضها أخضر والآخر يوحي بالصحراء ونوع ثالث بهيئة الثلج.. وكآخر نوع من أنواع الزينة نجد أعلام عدد كبير من الدول كعلم مصر والعراق وفلسطين والمغرب والجزائر وجنوب افريقيا…

بعض الديكورات تباع بثمن بخس، وبعضها يتطلب انفاقا مهما من النقود الذهبية، أما الأكثر زينة وجمالا فنجدها تباع بالدنانير وتتطلب عددا هائلا منها..

خلاصة

مزرعة سعيدة فعلا، لا مجال للتعاسة والظلام في داخلها، كل ألوانها وديكوراتها ورسوماتها بل وحتى الموسيقى المرافقة لها توحي بالسعادة والهناء، إلا أنها تتطلب جهدا من حيث الحرث والزرع والحصاد، وبيع وشراء المنتوجات والأبنية والمعامل وغيرها..

عكس عدد كبير من الألعاب على الفايسبوك فإن دور الأصدقاء أو الجيران مهم جدا، حيث يمكن زيارة مزارعهم والمساهمة فيها، دون أن ننسى أبدا كون ارسال الطلبات يأهل اللاعب للحصول على هدايا ومكافئات مجانية..

تبدأ اللعبة بمساحة ضيقة وغير مستغلة كما يجب، لتعطي للاعب حرية البناء والتزيين والتوسيع كما يحلو له، دون اهمال المهمات التي تساهم بشكل مهم في الارتقاء في المستويات، الشيء الذي يؤهله لشراء أدوات ومعدات جديدة، فبكل تأكيد، لا يمكن الحصول على كل شيء في البدء، بعض المعدات والأشياء الموجودة في المتجر لا يمكن اقتنائها إلا بالصعود إلى مستوى معين..

دون أن ننسى الهدايا القيمة والمكافئات التي يكاد يحصل عليها اللاعب في كل حين، مما يدفعه للوجوء للمزرعة السعيدة من حين إلى آخر لاستغلال الهدايا والمكافئات قبل ضياعها..

هذه هي المزرعة السعيدة في خلاصة صغيرة، لعبة جميلة حقا لابد من اكتشافها، بعض اللاعبين يؤكدون أنهم لطالما سمعوا بهذا الاسم الغريب لمدة طويلة دون محاولة اكتشاف ما يخبئ وراء غرابته وغموضه بحكمهم على اللعبة مسبقا، لاكنهم ما ان دخلوا للمزرعة السعيدة للمرة الأولى حتى اكتشفوا عالما بعيدا إلى أبعد مدى عن توقعاتهم وحكمهم المسبق، عالم غني بالألوان والديكورات والحيوانات والبنايات والهدايا والمفاجئات، انه عالم المزرعة السعيدة الذي لم يعد غريبا علينا بعد التطرق لكل تفاصيله في هذا الموضوع المدقق.

هل صرتم الآن على أثم الاستعداد للجوء الى المزرعة السعيدة والغوص في عالمها المذهل ؟

ران مهم جدا، حيث يمكن زيارة مزارعهم والمساهمة فيها، دون أن ننسى أبدا كون ارسال الطلبات يأهل اللاعب للحصول على هدايا ومكافئات مجانية..

تبدأ اللعبة بمساحة ضيقة وغير مستغلة كما يجب، لتعطي للاعب حرية البناء والتزيين والتوسيع كما يحلو له، دون اهمال المهمات التي تساهم بشكل مهم في الارتقاء في المستويات، الشيء الذي يؤهله لشراء أدوات ومعدات جديدة، فبكل تأكيد، لا يمكن الحصول على كل شيء في البدء، بعض المعدات والأشياء الموجودة في المتجر لا يمكن اقتنائها إلا بالصعود إلى مستوى معين..

دون أن ننسى الهدايا القيمة والمكافئات التي يكاد يحصل عليها اللاعب في كل حين، مما يدفعه للوجوء للمزرعة السعيدة من حين إلى آخر لاستغلال الهدايا والمكافئات قبل ضياعها..

هذه هي المزرعة السعيدة في خلاصة صغيرة، لعبة جميلة حقا لابد من اكتشافها، بعض اللاعبين يؤكدون أنهم لطالما سمعوا بهذا الاسم الغريب لمدة طويلة دون محاولة اكتشاف ما يخبئ وراء غرابته وغموضه بحكمهم على اللعبة مسبقا، لاكنهم ما ان دخلوا للمزرعة السعيدة للمرة الأولى حتى اكتشفوا عالما بعيدا إلى أبعد مدى عن توقعاتهم وحكمهم المسبق، عالم غني بالألوان والديكورات والحيوانات والبنايات والهدايا والمفاجئات، انه عالم المزرعة السعيدة الذي لم يعد غريبا علينا بعد التطرق لكل تفاصيله في هذا الموضوع المدقق.

هل صرتم الآن على أثم الاستعداد للجوء الى المزرعة السعيدة والغوص في عالمها المذهل ؟

Comments

comments

الرجاء الانتظار

اشترك الان مع موقع العاب

هل ترغب بالعاب عربية جديدة و ممتعة كل اسبوع ؟ شارك بافضل قائمة العاب و تفاعل مع اعضاء المجتمع
التخطي إلى شريط الأدوات